العالمتقنية

الدول التي قامت بفرض الحظر الجزئي أو الكلي على (تيك توك)

* الولايات المتحدة : منعت الحكومة الأمريكية الوكالات الفيدرالية من استخدام “تيك توك” في الأجهزة الحكومية، بسبب مخاوف تتعلق بأمن البيانات، عاوة على ذلك، منعت 34 ولاية على الأقل من أصل 50 ولاية، بما في ذلك تكساس وماريلاند وألاباما ويوتا، الوكالات الحكومية بالولاية والموظفن والمقاولن من استخدام “تيك توك” على الأجهزة الصادرة عن الحكومة، ولكن يعد هذا حظرا جزئيا فقط مما يعني أنه في حالة إقرار مشروع القانون الجديد سيتم حجب التطبيق نهائيا من العمل على مستوى الباد.
* الهند : حظرت الحكومة الهندية “تيك توك” في عام 2020 ، حيث نفذت حظرا على مستوى الباد على تيك توك و 58 تطبيقا صينيًا آخر، بسبب الانخراط في أنشطة تضر بسيادة الهند وسامتها، وأمن الدولة والنظام العام، وذلك بعد اشتباك حدودي مميت بن القوات العسكرية الهندية والصينية، وتعد الهند هي أكبر دولة تفرض حظرا شاملا على التطبيق.
* الاتحاد الأوروبي : قام البرلمان الأوروبي والمفوضية الأوروبية ومجلس الاتحاد الأوروبي، بحظر “تيك توك” على أجهزة الموظفن، وبموجب الحظر الذي فرضه البرلمان الأوروبي، تم نصح المشرعين والموظفن أيضا بإزالة تطبيق “تيك توك” من هواتفهم الشخصية.
* أستراليا : حظرت أستراليا تطبيق “تيك توك” من جميع الأجهزة المملوكة للحكومة الفيدرالية، مشيرة إلى المخاوف الأمنية التي أثارتها وزارة الشؤون الداخلية.
* بلجيكا : حظرت بلجيكا تطبيق “تيك توك” من هواتف المسؤولين الحكومين، بسبب مخاوف بشأن الأمن السيبراني والخصوصية والمعلومات المضللة.
* كندا : وعلى غرار الدول الأخرى، حظرت كندا تطبيق “تيك توك” من جميع الأجهزة المحمولة الحكومية، مشيرة إلى مخاطر “غير مقبولة” على الخصوصية والأمن.
* فرنسا : حظرت الدولة تطبيق “تيك توك” وتطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى مثل تويتر وإنستجرام على هواتف الموظفن الحكومين بسبب المخاوف بشأن عدم كفاية إجراءات أمن البيانات.
* نيوزيلندا: بعد أن اتخذت عدة دول أوروبية قرارات مماثلة، أعلن برلمان نيوزيلندا حظرا على “تيك توك” على جميع أجهزة الموظفن، وذلك بعد نصيحة خبراء الأمن السيبراني الحكومي .
* المملكة المتحدة : منعت الحكومة البريطانية موظفيها من استخدام “تيك توك” على هواتف وأجهزة العمل التي يستخدمها الوزراء وموظفو الخدمة المدنية، بعد مراجعات أجراها المركز الوطني للأمن السيبراني في المملكة المتحدة.
* أفغانستان : حظرت حركة طالبان تطبيق “تيك توك” ولعبة “ببجي” في أفغانستان في أبريل 2022 ، بحجة حماية الشباب من التضليل.
* باكستان : حظرت باكستان تطبيق “تيك توك” 4 مرات على الأقل ، قائلة إن محتواه “غير أخلاقي وغير لائق”.
* النرويج : حظر البرلمان النرويجي تطبيق “تيك توك” على الأجهزة الحكومية على مستوى الباد.
* هولند ا: على الرغم من أن هذا لا يشكل حظرا كاما، فقد طُلب من المسؤولين الهولندين عدم استخدام “تيك توك”.
* تايوان : فرضت تايوان حظرا على تطبيق “تيك توك” في ديسمبر 2022 ، بعد أن حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي من أن التطبيق يشكل خطرا على الأمن القومي.
* الدنمارك : منعت وزارة الدفاع الدنماركية الموظفن من تنزيل “تيك توك” على أجهزة عملهم، لما يتعلق بالاعتبارات الأمنية التي تم تقييمها من قبل مركز الأمن السيبراني في الباد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى