محليات

تحت شعار: النقابات و دورها المجتمعي في دعم وتصحيح القرارات والسياسات العامة

النقابيون من كافة المدن والمناطق الليبية يعقدون الملتقى الوطني الثالث نرفض كل ما من شأنه الإضرار بالحياة العامة للمواطنين اقتصاديا وسياسيا

الوقت – خاص
تحت شعار: «النقابات ودورها المجتمعي في دعم وتصحيح القرارات والسياسات العامة من أجل حياة أفضل للمجتمع .. عقد النقابيون من كافة المدن والمناطق الليبية الملتقى الوطني الثالث بطرابلس عشية الخميس الماضي 28 مارس 2024 وبعد المناقشات والورقات
البحثية التي قدمت في هذه الملتقي اصدروا بيانا مطولا وتوصيات مهمة اكدوا فيها على الاتي :
• الرفض التام لجميع الإجراءات الصادرة عن مايسمى لجنة شؤون النقابات المنبثقة عن مجلس النواب بالمخالفة للتشريعات في إعادة هيكلة النقابات السابقة المعتمدة، واعتماد أنظمة أساسية لنقابات مستحدثة دون مشاركة منها ومخالفة للقانون.
• التأكيد على العمل الديمقراطي، وتبادل المهام النقابية عن طريق الانتخابات وفق القانون، وبإشراف النقابات العامة المعتمدة سابقا دون تدخل من أي جهة أو وصاية، ومن خلال المنتسبين المسجلين بها.
• احترام القوان ن والمواثيق والمعاهدات الدولية بشأن حرية العمل النقابي، ورفض كل ما من شأنه المساس باستقلاليتها.
• تشكيل لجنة تتولى استام الانظمة الاساسية للنقابات العامة القائمة وفق القانون رقم 23 ، بشأن النقابات والتي تم اعتماد انظمتها الأساسية من قبل مؤتمراتها العامة، ويتم مراجعتهم لها ليتم إيداعها بمجلس النواب وفقا للمادة 21 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 3 لسنة 2023 م، بشان النقابات والاتحادات والروابط المهنية، وتتكون اللجنة من سبعة أشخاص ممثلين للنقابات المهنية والحرفية والعمالية، ويختار رئيسا لها.
• تشكيل لجنة مراقبة لانتخابات النقابات بمختلف مستوياتها، تتولى التنسيق مع كل النقابات في مرقبة واعتماد نتائج انتخاباتها « مهنية – حرفية – عمالية» والاستعانة بمن تراه مناسبا لإنجاز عملها.
• التأكيد على الاستمرار في إحالة كل المخالفات لسلطة القضاء، للفصل فيها وعدم التعامل مع القرارات الصادرة إلى حين الفصل في الموضوع قضائيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى