الرئيسيةمحليات

خلال المؤتمر الصحفي لوزير الداخلية اللواء عماد الطرابلسي حول الأحداث بمنفذ رأس إجدير

وزارة الداخلية تشتغل بكل مهنية بعيداً عن القبلية والجهوية والمناطقية لن نسمح بالفوضى والتهريب والعبث بمقدرات الوطن

عقد وزير الداخلية المكلف في حكومة الوحدة الوطنية اللواء عماد الطرابلسي، الخميس الماضي، مؤتمراً صحفياً حول الأحداث الأخيرة
بمنفذ رأس إلجدير الحدودي. الوزير حيا خلال مؤتمر صحفي، مدير وأعضاء إدارة إنفاذ القانون الذين توجهوا إلى منفذ رأس اجدير وتنفيذهم للتعليمات بكل مهنية، مؤكداً على منح الأعضاء ترقية استثنائية لما قاموا به بعدم إطلاق النار والانسحاب وفق التعليمات التي أصدرها لهم للمحافظة على الأرواح والممتلكات . وأكد الوزير أن القوة التي كلفت من أجل دعم مديرية الأمن بالمنفذ لا تحمل أي مظاهر مسلحة ثقيلة سوى الأسلحة الخفيفة، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية بمختلف مكوناتها تشتغل بكل مهنية بعيداً عن القبلية والجهوية والمناطقية.. كما أشار الوزير بأنه تم نقل سيارات الكشف الآلي “سكنر” بمنفذ رأس اجدير إلى الحدود التونسية للمحافظة عليها.. وأوضح أن التعدي على رجال الشرطة أمر غير مبرر، قائلا : لن نقف مكتوفي الأيادي حيال هذا الموضوع ، ونحن مستعدون للامتثال لأي جهة قانونية بالدولة لو أن هناك أي انتهاك من قبل وزارة الداخلية” .. وتابع الوزير حديثه : لقد أخذنا على عاتقنا تأمين حدود الدولة لمكافحة الجريمة والتهريب وكافة الظواهر السليبة ، وهناك من لم يفهم وضع البلاد وما تمر به فالضرر كبير في حال تعنت بعض المدن والقبائل بشأن تأمين حدود دولتنا”. وأشار الوزير إلى أن منفذ رأس اجدير يشهد عمليات تهريب للوقود والعملات الأجنبية والسلع بشكل كبير، مؤكداً عدم ترك الحدود وكافة المنافذ من دون أمن ولن نسمح بالفوضى والتهريب والعبث بمقدرات الوطن. كما أكد الوزير أن العمل بمنافذ الدولة من اختصاص وزارة الداخلية والأجهزة الخدمية الأخرى بالدولة، مشيراً في الوقت ذاته إلى محاربة الهجرة غير الشرعية، ولابد أن تبدى من الحدود وليس البحر، وبأن العاصمة طرابلس سيتم إخلاؤها بعد شهر رمضان المبارك من كافة الأجهزة الأمنية ويختصر العمل على مديرية الأمن ومكوناتها الأمنية . وقال الطرابلسي بأنه لا راية لمنفذ راس اجدير إلا راية ليبيا فقط ومن يريد الاعتزاز براية الامازيغ فليرفعها في بيته وهذا من حقه وليس على منفذ الدولة و إثارة حفيظة الآخرين، مشيرًا إلى أنه إذا لم يؤخذ معبر راس اجدير بالقوة ويؤمن بقوة الدولة ” مش حيصير منه ” ستغلقه الداخلية بالخرسانة ونفتتح المعابر الأخرى. وأكد في ختام حديثه على أنه لن يتراجع عن قراره في إعادة السيطرة على راس اجدير إلا إذا رئيس الوزراء أقاله من منصبه، مشيرًا إلى أن منفذ امساعد مؤمن لأن هناك قيادة عامة لا تعرف إلا الرصاص ولا عربي ولا امازيغي. هذا وحضر المؤتمر كلا من:” مدير إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية اللواء عبدالحكيم الخيتوني، ومدير الإدارة العامة للدعم المركزي اللواء محمد فتح الله، ومدير الإدارة العامة لأمن المنافذ اللواء عبد الرحمن بشية، ومدير أمن منفذ رأس اجدير العميد خيري العربي، وأعضاء إدارة إنفاذ القانون الذين كلفوا بالتوجه إلى المنفذ”.
المنافذ الحدودية والمواني والمطارات ملك أصيل للدولة الليبية لن يكون هناك تهاون في التعامل مع كل من يستغل هذه المنافذ للمصالح الشخصية او المناطقية . لا مدينة لا قبيلة لا عائلة . لليبيا فقط . والقانون فوق الجميع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى