الرئيسيةرياضةمحليات

لِحِسَابِ إياب رابع أسابيع ممتاز كرة القدم:

الأهلي يستضيف الاتحاد .. و التحدي في ضيافة الأهلي !

تنضوي رُزنامة الجولة الرابعة من مواجهات إياب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في موسمه (التاسع والأربعين) على قمتين واعدتين بالتشويق والإثارة ستشدان إليهما أنظار عُشَّاق المسُتديرة الساحرة، وتستأثران باهتمامهم .. واحدة ستجمع (الأهلي بنغازي) بضيفه (التحدي) في قمة لقاءات المجموعة الأولى وسيحتضنها ملعب (شهداء بنينا) مساء الخميس المقُبل في أجواء جماهيرية (صاخبة)، وفي الأُخرى يستضيف (الأهلي طرابلس) جاره (الاتحاد) بملعب (النهر) عصر نفس اليوم ولحساب الجولة ذاتها برسم منافسات المجموعة الثانية في قمّة (خرساء) مُقرّر لها أن تُلعب وسط صمت مُطبق سيُخيّمُ على المدرجات الشاغرة !. لا منطقة دافئة بالمجموعة الأولى ! مع كل جولة من منافسات المجموعة الأولى تتسع الهوَّة ويزداد التباعد (التَرَاتُبِي) ما بين كوكبة فرق النصف العلوي للجدول، وتلك المتُشكّل منها نصفه السُفلي !. لو قُدّرَ لفريق (التحدي) الفوز على ضيفه (التعاون) ليتسنى له خلق المنطقة المفقودة – الدافئة – ويتربَّع فيها لوحده مبتعداً بعشرة نقاط عن فريق (الصقور) القابع في المنطقة الخطرة !… وكانت الجولة الثانية عشرة قد أافتُتِحت بلقاء (الهلال) وضيفه (الأنوار) المنتهي لمصلحة الفريق المضُيّف بهدفين نظيفين حصد بهما – كنتيجة – ثلاث نقاط ثمينة أمَّنَ بها وصافته للمُتصدّر (النصر) الفائز بِدورهِ على ضيفه (المروج) بهدفين لهدف أحرز ثانيهما في الوقت بدل الضائع من زمن المباراة الرسمي ما أتاح له تحصين مركزه في ريادة مجموعته … وفي سعيه الحثيث لتدارك عثرة الجولة الفائتة واستعادة مكانته ضمن كوكبة ثُلاثي المقُدّمة، عمَّق فريق (الأخضر) من جراح ضيفه (الصقور) متذيل جدول الترتيب بعد أن تفوَّق عليه بثلاثية كاملة لهدف وحيد، وليس ببعيد على هذا الموقع المتأخر على لائحة الترتيب (المؤقت) استقر فريق (الصداقة) في مركزه الثامن إثر هزيمته من مُستضيفه (الأهلي بنغازي) بهدف قاتل سُجّلَ في منتصف الوقت بدل الضائع من زمن المباراة بتسديدة يمينية مُحكمة من خارج منطقة الجزاء وضع بها المحترف الغاني (ريتشارد) فريقه في المركز الثالث على لائحة ترتيب فرق المجموعة الأولى .. وفيما يلي كامل نتائج الجولة الثالثة إياباً :
الهلال 0×2 الأنوار، التحدي 2×1 التعاون، النصر 1×2 المروج، الأخضر 1×3 الصقور، الأهلي بنغازي 0×1 الصداقة .
ترتيب فرق المجموعة الأولى
النصر 28 نقطة، الهلال 25 ، الأهلي بنغازي 23 ، الأخضر 21 ، التعاون 21 ، التحدي 13 ، الأنوار 10 ، الصداقة 9، المروج 8، الصقور 6 .
الأربعاء : الصداقة × الصقور الساعة 15 ملعب شحات
الخميس : المروج × الأخضر الساعة 15 ملعب المرج
الخميس : الأهلي بنغازي × التحدي الساعة 18 ملعب شهداء بنينا
الجمعة : الأنوار × النصر الساعة 15 ملعب شهداء الأبيار ….. التعاون × الهلال(مؤجلة).
* صدارة الثانية .. ازدادت حصانة !
نتائج مواجهات فرق المجموعة الثانية لحساب إياب ثالثة الجولات، أسفرت عن تعزيز فريق (الأهلي طرابلس) لصدارته إثر الفوز الثمين الذي حقَّقه على مُستضيفه (السويحلي) وتسلُّق فريق (الاتحاد) سُلَّم الترتيب درجتين بعد التفوَّق المسُتحق على ضيفه )أساريا( ليستقر به المقام ضمن ثُلاثي المقُدمة لأول مرة في هذا الموسم الذي بدأه بالسالب (3) ق وشهد فيه بداية مُتعثرة . .. وتواصلت حالة نزيف النقاط التي لازمت فريق (الاتحاد المصراتي) منذ بداية المرحلة الثانية للدوري – باستثناء الجولة التي كَبَّدَ فيها مضيفه أبوسليم هزيمة ثقيلة برباعية – فَانقاد لخسارة أُخرى من مُضيّفه (الأولمبي) بهدف وحيد هوى بفعله من المرتبة الثالثة إلى الخامسة، فيما خرج صاحب الضيافة من قاع القائمة .. ولم يكن فريق (أبوسليم) بأفضل حال من مجاوره في جدول الترتيب – الاتحاد المصراتي – فيما يتعلق بمسلسل إهدار النقاط الذي لم يتوقف حتى في ال (ديربي) البلدي فاحتكم ومُضيّفه (الملعب الليبي) إلى نتيجة التعادل الإيجابي بهدف، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاس بدل ضائع وقتها الأصلي 90 -+- 3 أنعش فريق (البشائر) حظوظه على درب الهروب من شبح الهبوط بعد خطفه ثلاث نقاط مهمة جناها من فوزه على ضيفه )الخمس( وفيما يلي نتائج هذه الجولة كاملة :
الملعب الليبي 1×1 أبوسليم،
الأولمبي 0×1 الاتحاد المصراتي،
البشائر 0×1 الخمس،
السويحلي 0×1 الأهلي طرابلس،
الاتحاد 2×0 أساريا،
المدينة راحة .
ترتيب فرق المجموعة الثانية
الأهلي طرابلس 32 نقطة، المدينة 23 ،
الاتحاد 19 ، أبوسليم 18 ، الاتحاد المصراتي 17 ،
السويحلي 15 ، الأولمبي 12 ، الملعب الليبي 12 ،
البشائر 11 ، أساريا 11 ، الخُمس 9.
مباريات الجولة الرابعة إياباً
الخميس المقُبل : الأهلي طرابلس × الاتحاد الساعة 15,30 ملعب النهر بدون حضور الجمهور
الجمعة : الاتحاد المصراتي × السويحلي الساعة 15.30 ملعب النهر بدون حضور الجمهور
الجمعة : الخمس × المدينة الساعة 15,30 ملعب الخمس
السبت : أساريا × البشائر الساعة 15,30 ملعب الزاوية
الأولمبي × أبوسليم( مؤجلة، )الملعب الليبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى