الرئيسيةرياضةمحليات

لحساب مُستهلِ إياب دورينا :

النصر نفد بجلده من إعصار الأخضر وواصل صدارته .. والاتحاد أغار على مرمى المدينة وثأر لخسارته!

ما بين يوميّ الأربعاء والأحد الماضيين، دارت عجلة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم بِرسمِ منافسات أولى جولات مرحلة الإياب وأسفرت نتائج مواجهاتها عن تغيُّراتِ جدرية طرأت على جدوليّ ترتيب (المجموعتين) ولئن لم تطل سُدَّة المتصدّرينّ، بَيْدَ أنها أطاحت بِأحد الملُاحقين من على كُرسييّ الوصافة حيث أُزِيْحَ فريق (الأخضر) عن مركزه الثاني على لائحة ترتيب المجموعة (الأولى) إثر تعادله ومُستضيفه (النصر) ليتقهقر إلى المركز الثالث ويحل بدله (الهلال) الفائز على ضيفه (الصقور) بهدف متأخر لمهاجمه (عزو المريمي) أحرزه من ركلة جزاء أُحتُسبت في آخر أنفاس اللقاء أين كانت النتيجة متعادلة إيجابياً بهدف في كل شبكة . .. وبفوزه على ضيفه )الصداقة( بهدفين لهدف، غادر فريق )التعاون( الخانة الخامسة بجدول الترتيب (المؤقت) تاركاً إياها إلى منافسه )الأهلي( وقفز هو إلى المرتبة الرابعة مواصلاً سعيه المشروع لاقتطاع تذكرة العبور إلى مرحلة الدوري السداسي المفُضي لمنصة التتويج باللقب .. وفي أسفل جدول الترتيب، قطع فريق (التحدي) خطوة مهمة على درب الهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الأدنى إثر فوزه على ضيفه (المروج) بهدف مبكر سجَّله وافده النيجيري الجديد من فريق الاتحاد السكندري (أوستن أموتو) على بُعد ثلاث وخمسين ثانية من صافرة بداية المباراة بتصويبة رأسية لكرة رُفِعت من ركلة ركنية . النصر .. ينجو من إعصار الأخضر ! في قمة لقاءات الجولة ضمن منافسات المجموعة الأولى، نجا مُتصدّر ترتيبها فريق )النصر( من إعصار الهجمات المعُاكسة التي شنَّها عليه ضيفه (الأخضر) عبر ظهيره الأيمن الطائر (أنس الورفلي) صاحب تمريرتين حاسمتين وضع بأولاهما زميله (الأمجد بن عبدي) وجهاً لوجهٍ مع حارس مرمى فريق النصر (أصيل المقصَّبي) ليودعها الشباك مُحرزاً الهدف الأول، وبالثانية مهَّد الكرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء أمام اندفاع زميله (يونس الحجازي) فأحرز منها الهدف الثاني على بعد دقيقتين من صافرة نهاية شوط المباراة الأول . الشوط الثاني شهد استفاقة نسبية لأصحاب الضيافة فريق (النصر) سيما بعد مشاركة وافدهم الدولي الزامبي (كليفن كامبامبا) والذي أثبت جودة مستواه منذ ظهوره الأول بالملاعب الليبية . هدف تذليل الفارق أحرزه فريق (النصر) بحلول الدقيقة السبعين أين مرَّر جناحه الأيمن (محمد الطبَّال) الكرة من ركلة حرة مباشرة إلى زميله النيجيري (آوروك)ليُودعها – على الطائر – شباك مرمى فريق (الأخضر) وفي مطلع الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، أعلن الحكم (مصطفى الدرسي)عن ركلة جزاء لمصلحة الفريق المضُيّف تقدم لتنفيذها (محمد الجويني) وتصدى لها ببراعة حارس مرمى الفريق الضيف (مفتاح الدرسي) وعند الدقيقة (9+90) يتقدم المدافع النصراوي المخُضرم (علي سلامة)للمساندة الهجومية ويرتقي لكرة مرفوعة من عرضية زميله (كامبامبا) إلى داخل منطقة الجزاء وبتصويبة رأسية يهز بها شباك أخضر البيضاء معلنة هدف التعادل .. وإليكم كامل نتائج هذه الجولة لفرق
المجموعة الأولى :
* الهلال 1 × 2 الصقور
* التحدي 0 × 1 المروج
* الأهلي بنغازي 3 × 2 الأنوار
* التعاون 1 × 2 الصداقة
* النصر 2 × 2 الأخضر
ترتيب فرق المجموعة الأولى
النصر (22) نقطة، الهلال (19) الأخضر (18)
التعاون (18) الأهلي بنغازي (17) التحدي (10)
الأنوار (10) المروج(8) الصداقة (6) الصقور (6)
صاع المدينة .. بصاعين اتحاديين ! قمة مواجهات المجموعة الثانية لحساب إياب الجولة الأولى، جمعت فريق )الاتحاد( بضيفه (المدين) وانتهت لمصلحة المضُيفين بهدفين رأسيين حافظوا بهما – كنتيجة – على مركزهم الخامس في جدول الترتيب متقدمين على (السويحلي) السادس، بفارق نقطة . وبعد أن بدأ فريق )المدينة( المباراة مهاجماً وتحصَّل على فرصت ن إحداهما كانت سانحة للتسجيل، تراجع تحت وطأة غارات (الاتحاد) الهجومية الخاطفة التي شنَّها عبر جناحيه وإن كان أيمنهما أكثر فاعلية من الأيسر ما أثمر عن هدف أول سُجّله مهاجمه الدومينيكاني (أدرالين ريس) بضربة رأس لكرة رفعها له بالمقاس زميله العائد من الإصابة (أحمد الهرَّام) ولم تمر عشر دقائق حتى أضا المحترف الكونغولي الجديد (جان باليكي) الهدف الثاني وعلى هذه النتيجة انتهى شوط المباراة الأول الذي تسيَّده (الاتحاد) بالطول والعرض !.
في الشوط الثاني تحسن – نسبياً – أداء فريق (المدينة) وعاود الوصول إلى مرمى منافسه دون أن
ينجح في زيارة شباكه ولو لمرَّة، ليُعلن الحكم (حمزة التموني) انتهاء اللقاء بتفوَّق اتحادي مُستحق ثأر به لخسارته نتيجة مباراة الذهاب وردَّ صاعها،بصاعين!… وفي أبرز ما خلَّفته الجولة الأولى لمرحلة الإياب من نتائج، تفوق فريق (الاتحاد المصراتي) على مُضيفه (أبوسليم) في عُقرِ داره بنتيجة ثقيلة قوامها رباعية (مُستحقة) مقابل هدف، بينما خرج الجاران (الأولمبي) و (أساريا) من ملعب مدينة الزاوية (حبايب) لا غالب منهما، ومغلوب .. وفيما يلي كامل نتائج الجولة :
* السويحلي 2 × 0 الخمس
* أبوسليم 1 × 4 الاتحاد المصراتي
* الأولمبي 2 × 2 أساريا
* الملعب الليبي 0× 1 الأهلي طرابلس
* الاتحاد 2 × 0 المدينة
* البشائر (راحة)
ترتيب فرق المجموعة الثانية
الأهلي طرابلس(26) نقطة، المدينة(20)
أبوسليم(17) الاتحاد المصراتي(16) الاتحاد(15)
السويحلي(14) الملعب الليبي(10)أساريا(10)
الأولمبي(9) البشائر(8) الخمس(8)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى