مقالات

كل ثلاثاء

■ وهل لليبيين يحق البيعمديرية أمن طبرق تعلن عن ضبط شخص يقوم ببيع أرقام وطنية لغير الليبيين من أين هذه الأرقام .. وكيف تحصل عليها ؟.

■ (شكارة) في السيارة حملة يمكن أن تتحول إلى نادي إعلامي على مدار العام من خلال شبكة التواصل الاجتماعي تستهدف إلى خلق توعية تنبع من الذات ومن قيمنا واسترشاداً بديننا .. تتمثل في عدم إلقاء من نافذة السيارة المخلفات التالية : (كوب ورقي أوبلاستيكي قارورة ماء فارغة) واحرص على وضعها في كيس ومن ثم رميها في المكان المخصص لرمي القمامة .. معاً من أجل إنجاح الفكرة.

■ تداعيات أزمة لازالت حادثة عدم إقامة مبارة العودة بين فريقنا الوطني وفريق نيجيريا والتي كان المقرر لها يوم الثلاثاء الماضي أن تجرى بملعب بنينا بنغازي تطفو على السطح نتيجة قرار الأخير عدم اللعب بحجة الإساءة لهم وبقائهم لأكثر من 16 ساعة في المطار .. يوم 22 من هذا الشهر سيبث الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في شكوى الفريق الوطني التي جاءت بعد شكاية فريق نيجيريا .

■ حدث غير مسبوق انطلقت يوم الإربعاء الماضي بأرض المعارض بمعرض طرابلس الدولي فعاليات النسخة الأولى من معرض النيابة العامة الدولي للكتاب الذي يقيمه ويشرف عليه مركز البحوث الجنائية والتدريب بمكتب النائب العام بمشاركة أكثر من 22 دولة و50 وكالة و200 ناشر . المعرض المختص هو الأول عربياً ستقام على هامشه عدد من الأنشطة مثل الندوات وورش العمل وتوقيع كتب وحوارات مع عدد من الأدباء والأساتذة.

■ عودة الروح يبدو أن هنالك مؤشرات إيجابية على ضخ حزمة من المنشورات من قبل القائمين على مصرف ليبيا المركزي لإعادة الروح بعد بقائه والفترة تجاوزت أكثر من عقد في غرفة الإنعاش نتيجة حكم الفرد دون الرجوع إلى مجلس الإدارة كما هو معروف مالياً أو مصرفياً .هذه الإجراءات وجدت قبولا وأرتياحا ورضا من قبل الشارع والرأي العام وبانتظار أن يكون القادم أفضل من حيث إيجاد حلول عملية لتوفير السيولة .

■ سارق يسرق سارقعاملة نظافة تقوم بسرقة مصوغات وأشياء ثمينة من منزل تعمل به في أحدى ضواحي العاصمة الراقية واتفقت مع شريكها ترك المسروقات أمام المنزل وبالمصادفة مر زوجين كذلك هما من العمالة الوافدة وسمعا المؤامرة وبدورهما أخذوا القيمة وهربوا . بدوره صاحب المنزل تقدم ببلاغ وقد تم تعقب أحد الهواتف التي تم سرقتها وأسفرت العملية الأمنية والتي كانت ناجحة بوضع المجموعة في الحجز.

■ فيلم توثيقي قرر رئيس هيئة الترفيه في السعودية تركي آل الشيخ إنتاج فيلم ضخم يوثق مسيرة إنتاج وعطاء الفنان محمد عبده على امتداد أكثر من أربعة عقود زاخرة بالعطاء قدم من خلالها مئات الأغاني والألحان لعدد من الفنانين السعوديين والعرب وبذلك تحصل على لقب فنان العرب وبامتياز ما أجمل أن يكرم الفنان في حياته قبل دنو أجله ومماته.

■ عمر التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى