مقالات

زوايا .. عكسية

■ ■ المستوى الفني السيء جدا وغياب الانسجام وانعدام التجانس والأخطاء الفردية المتكررة وتغيير مراكز اللاعبن وتباعد الخطوط والأخطاء الدفاعية الكارثية، ربما تكون نتائجها هينة ونحن نلعب على أرضنا وأمام منافس في مستوى بوتسوانا – بالكاد – ومن علامة الجزاء فزنا عليه، ولكنها ستكون خلاف ذلك وأكثر قساوة أمام نيجيريا وربما رواندا وحتى بنن ومنتخبات أخرى لن تجد بهكذا أداء صعوبة في الفوز علينا !
■ ■ عزوف الجماهير الرياضية – على غير العادة – عن حضور مباراة منتخبنا الوطني الودية أمام ضيفه البوتسواني بملعب طرابلس الدولي قد يقول قائل إنه أفضل بكثير من حضورهم كما درجت عليه العادة دائما، لأنها قد تعبر عن عدم رضاهم
وامتعاضهم مما تشاهده أمامهم دون مجاملة . وبصرف النظر عن ودية بوتسوانا فإننا ننشد حضورهم يوم الأربعاء أمام رواندا ونترقب عودتهم وعونهم لمنتخبنا في أولى خطواته بمشوار التصفيات الأفريقية .
■ ■ لسنا بصدد خلق المبررات أو إيجاد الأعذار لأي لاعب يتخلف عن الالتحاق بصفوف المنتخب وهي ظاهرة قديمة تتكرر وجوه جديدة . ولكن بالمقابل علينا أن نبحث عن أسباب تفادي حدوثها مجددا من لاعبن آخرين نرجو ألا يكون من بينهم أحمد المسماري الذي جاء من برشلونة ليجلس على مقاعد البدلاء في طرابلس !
■ ■ المزاجية والفلسفة الزائدة وعدم المنطقية والواقعية وانعدام الاستقرار والغياب والاستمرار والانصياع لآراء المتطفلن والتعنت والتدخلات جمعيها وأخرى على نحوها تحديات حقيقية ستظل ترتهن طموحاتنا . وطالما ظل باب رياضتنا مواربا أمام هؤلاء والمسؤول مداهنا ومرتهنا لمن جاءوا به فسيبقى الحال كما هو عليه يتقلب حسب الأهواء وتحكمه الإم اءات !

■ فاتح حبلوص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى