فني

الاتصالات والمعلوماتية تطلق منصة (رابط) للإبلاغ عن الروابط المزيفة

الوقت خاص .. اعلنت الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية بطرابلس عن اطلاقها منصة (رابط) الالكترونية المخصصة لتلقي الباغلات عن الروابط المزيفة ، وذات الاحتيال التي تنتهي بالابتزاز وتحقيق مكاسب غير مشروعة . وبحضور رئيس الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي (جلال عثمان) نظمت اللجنة المشرفة عن المنصة المذكورة جلسة تعريفا بمهامها والاستفادة من اقتراحات المشاركن فيها من أعضاء الهيئتن ي وممثلن عن شركات القطاع العام والخاص والجهات الحكومية والمدونن التقنين وأكاديمين مختصن في مجال الأمن السبراني . وأوضح مدير مكتب الشبكات والبنية التحتية بالهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية (م .هيثم أبو القاسم) بعض الخطوات الواجب اتخاذها للحد من انتشار الروابط الإلكترونية الزائفة، والتي بعض مسؤوليها و القائمن عليها يتواجد خارج ليبيا ، داعيا الجميع للتعاون مع اللجنة لنشر الوعي المجتمعي بأخطار الروابط المزيفة وما تتركه من تهديدات رقمية . من جانبه عبر رئيس الهيئة العامة لرصد المحتوى (جلال عثمان) عن جدية فكرة المشروع وضرورة الترويج له عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية، مبدئا استعداد الهيئة لتقديم المشورة الفنية في مجال الرصد وتعاونها المطلق مع أي مشروع وطني يحمي المواطن ويكافح المعلومات المضللة ، مبيناً أن القانون منح الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعامي صاحية جمع المعلومات والإبلاغ عن الروابط المزيفة . وانتهت الجلسة التشاورية بصياغة أبرز التوصيات و التي تمثلت في ..

■ إشراك الجهات الأمنية والضبطية في مهام اللجنة = أرشفة الباغلات الواردة وعدم الدعوة لحظر أو إلغاء الرابط المزيف

■ العمل على زيادة التوعية ضد الروابط المزيفة وعقد الندوات وورش العمل عبر القنوات الفضائية والاذاعات المسموعة والصحافة المكتوبة تحقيقا للتوعية المجتمعية

■ التواصل مع وزارة التعليم لنشر التوعية في المؤسسات التعليمية بمختلف مستوياتها . وكان رئيس الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية قد أصدر القرار رقم(509 لسنة 2024م القاضي بتشكيل لجنة للإبلاغ عن الروابط الإلكترونية الزائفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى